طهران تستضيف المؤتمر الدولي لحوار الاديان والثقافات الاسيوية
2011-09-05
أعلن رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية محمد باقر خرمشاد أن طهران ستستضيف المؤتمر الدولي لحوار الاديان والثقافات الاسيوية يومي 12 و 13 سبتمبر الجاري.

ونقلت وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية عن خرمشاد ،في تصريحات أدلي بها خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، قوله إن انعقاد هذا المؤتمر يتم وفق المادة 16 لاتحاد البرلمانات الاسيوية والذي تم التصويت عليه في دمشق خلال العام الماضي.

وأضاف ان اتحاد البرلمانات الأسيوية أبدي ترحيبه باقتراح الأمين العام حول قرار مجلس الشوري الإسلامي ومركز حوار الاديان التابع لرابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية القائم على الرعاية المشتركة للمؤتمر الدولي للاديان.

ولفت إلي أن محاور هذا المؤتمر تضم المفاهيم الثقافية المشتركة والتقارب الاسيوي والاواصر الثقافية بين الشعوب الاسيوية والاواصر الاجتماعية بينها والعولمة والتقارب بين الحضارات الاسيوية.

ويشارك فى المؤتمر 35 عالماً ومفكراً من 22 بلداً اسيوياً حيث سيقدمون وجهات نظرهم ، كما يشارك في المؤتمر 17 مفكرا ايرانيا.

كما يشارك فى المؤتمر ممثلون عن افغانستان واذربيجان وبنجلادش والهند والعراق واليابان وكازاخستان وطاجيكستان وباكستان وسوريا وكوريا والفلبين والكويت وتايلاند والصين ولبنان وسريلانكا والسعودية وتركيا.

(المحيط)