إصدار جديد لمركز الدوحة الدولي لحوار الأديان
2015-04-27
من أحدث أصدرات المركز طبع إنجليزية ضمن سلسلة وقائق المؤتمر، تحت عنوان " دور الشباب في تعزيز الحوار". يحتوي الكتاب الأوراق التي ألقيت اللغة الإنجليزية، في مؤتمر الدوحة الحادي عشر لحوار الأديان، والذي عقد في الدوحة في نيسان/أبريل عام 2014. يضم الكتاب حولي أربعين مقالا توزعت حسب محاور المؤتمر أربع التالية : الشباب من المنظور الديني؛ الفرص والتحديات في واقع الشباب اليوم؛ أي حوار أديان للشباب؟؛ كيف يسهم الشباب في عملية حوار الأديان؟ نوقشت هذه الأفكار بين الخبراء والعلماء والباحثين ، إنطلاقا من الخلفيات الأديان الثلاثة ، المسيحية واليهودية والإسلام، كما تعكس تلك الأفكار نظرة وخبرات أصحابها، مما يدلل على دور هؤلا في إثراء النقاش من خلال التفاعل بين الأديان والثقافات المختلفة.
و ساهم في هذا العمل، مشكورين، كل من الإستاذ الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوارالأديان، الذي وافق بتقديم لهذا الكتاب كما تكرمت بخاتمته الأستاذة الدكتورة عائشة المناعي،عميدة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، نائب رئيس مجلس إدارة المركز.
ونأمل على أن يكون هذا العمل إضافة في دراسات حوار الأديان، وعلى وجه الخصوص في والدارسين والناشطين في مجال الشباب، سواء في قطر أو خارجه.
وفي الختام نريد أن نعلن بأن أن الكتاب الذي يضم الأوراق باللغة العربية للمؤتمر الحادي عشر، سيصدر قريبا.