حوار الأديان والإبداع الثقافي ينظمان مسابقة ثقافية
2016-03-30
يعتزم مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان ومركز الإبداع الثقافي تنظيم مسابقة ثقافية للشباب في الجهات الثقافية والتعليمية مثل المدراس الإعدادية والثانوية والجامعات والمعاهد والمركز الثقافية والشبابية الأخرى.
وفي هذا الإطار وقع الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، والسيد عيسى عبدالله مدير مركز الإبداع الثقافي اتفاقية شراكة ثقافية لإقامة فعاليات ثقافية وأدبية بين المركزين ومنها مسابقة ثقافية للشباب في فئة المقالة والقصة القصيرة.
وتركز هذه الاتفاقية على مجال الحوار بين الثقافات تحت مظلة البرنامج الثقافي "كتابي مصدر حواري " الذي يرعاه مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان.
كما تهدف الاتفاقية إلى توطيد العلاقة بين مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان ومركز الإبداع الثقافي ونشر فكرة الحوار الثقافي بين الشباب في قطر، والتأكيد على أهمية الفنون الأدبية المتنوعة في التقارب الفكري بين الشباب.
ووفقا للاتفاق بين المركزين فقد تم اختيار موضوع مسابقة المقالة والقصة القصيرة في أحد موضوعين هما" ثقافة الحوار أساس للتواصل بين الثقافات المختلفة في الدين والعادات واللغة"، و"كيف يكون الأدب المقروء والمنطوق أداة لتواصل الثقافات والعادات والأديان".
وخصصت المسابقة التي يعلن عنها قريبا لفئة الشباب من عمر 15 الى 25 سنة، كما سيتم إخضاع جميع الأبحاث المقدمة للتحكيم، إلى جانب نشر الأعمال الفائزة في كتاب يصدر بالتعاون بين المركزين .