مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان ومسابقة حوارية لطلاب المدارس الهندية
2016-11-27
نظَّم مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان مسابقة حوارية لطلاب المدارس الهندية حول أهمية القيم الدينية في تعزيز السلام العالمي، وذلك يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2016م.

ويأتي تنظيم مثل هذه المسابقات والبرامج من أجل نشر رسالة (أهمية القيم الدينية)، وتشجيع الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة والاحترام المتبادل.

وفي تصريح للدكتور إبراهيم النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان قال: "منذ تأسيس مركز مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان وهو يتعاون ويساعد الجاليات المحلية في إقامة أنشطتها الثقافية والفنية والاجتماعية التي تهدف الى بناء الجسور بين أبناء تلك الجاليات ومع أبناء الجاليات الاخرى في دولة قطر، وذلك يأتي من أهم أولويات المركز. كما يولي المركز الاهتمام الكبير لأوضاع الجاليات المقيمة في قطر؛ لما لهذه الجاليات من دور مهم في ترسيخ مبدأ التعايش السلمي والتسامح بين الجاليات من ناحية، وبناء العلاقات الحمية والتآلف مع أبناء المجتمع القطري من ناحية أخرى؛ ومن أجل ذلك يبادر المركز دائمًا بتنظيم طاولات مستديرة، وبرامج حوارية وندوات ومعارض ومسابقات متنوعة من أجل هذه الغاية، وتعدُّ مسابقة الحوار بين طلاب المدارس الهندية مثالاً واضحًا لهذه المباردرة".

وقد مثل المركز في هذه المسابقة الحوارية الأستاذ محمد الغامدي عضو مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، الذي افتتح البرنامج وقام بتقدير الفائزين بالمراكز الأولى وتوزيع الجوائز لهم، وشاركه في توزيع الجوائز الأستاذ آرون جاكوبسون، مرشد درجة الدكتواره في جامعة كارنيجي ميلون والمسؤولون في لجنة الشباب الهندية.
وقد شارك في هذه المسابقة حوالي 500 طالب وطالبة ممن يمثلون المدارس الهندية في قطر ويشاركهم في هذا التجمع السنوي أبناء الجالية الهندية وشبابها.