مشاركة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان في المنتدى التمهيدى الاول لمنظمات المجتمع المدني لتحالف الحضارات
2011-05-04
انطلقت أمس الثلاثاء بفندق روتانا أوريكس أعمال (المنتدى التمهيدى الاول لمنظمات المجتمع المدني لتحالف الحضارات، والذي يستمر يومين، ويأتي هذا المنتدى بمثابة اول حدث رئيسي في سياق الاعداد للمؤتمر السنوي الرابع لتحالف الحضارات المقرر عقده في شهر ديسمبر القادم بالدوحة.

ونقل سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي رئيس اللجنة القطرية لتحالف الحضارات في بداية كلمته التي افتتح بها المنتدى تحيات صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وتمنيات سموها للمشاركين في المنتدى الهام بطيب الإقامة في قطر ونجاح مداولاتهم.
وقال سعادته في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه السيد حسن إبراهيم المهندي نائب رئيس اللجنة القطرية لمنتدى تحالف الحضارات، إن المنتدى يأتي في إطار الاستعداد للمنتدى الرابع لتحالف الحضارت الذي سيعقد في الدوحة خلال شهر ديسمبر القادم.. مؤكدا أن المنتدى يكتسب أهمية كبيرة لكونه يتطلع للبحث عن أفضل السبل لدعم جهود كافة الأطراف المعنية بالمشاركة الفعالة في الإلتزام بأهداف تحالف الحضارات ومنها مؤسسات المجتمع المدني التي أصبح لها صوت مؤثر في دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق التنمية والسلم ويهدف أيضا إلى التوظيف الأمثل لجهود مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم تحالف الحضارات ونشر ثقافة الحوار بين مختلف الثقافات.

وأضاف أن دولة قطر بدأت بالاستعداد لتهئية كل السبل لإنجاح المنتدى الرابع لتحالف الحضارات من خلال تسخير كافة الإمكانات بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة بتحالف الحضارات وعلى رأسها سكرتارية الأمم المتحدة لتحالف الحضارات لجعل المنتدى الرابع نقطة تحول في تحقيق أهداف تحالف الحضارات وتعزيز مسيرته، وانطلاقة جديدة تعزز ما تم تحقيقه وترسخ الأهداف النبيلة للتحالف لاسيما على صعيد تحقيق الدمج والترابط المنشود بين أهداف التحالف والأهداف الإنمائية للألفية.

وقد حضر الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان افتتاحية المنتدى وألتقى بالعديد من المشاركين والممثلين للمؤسسات الحوارية من الدول الغربية، حيث تمت مناقشة سبل التعاون بين المركز والمؤسسات ذات الصلة.

وسيشارك مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان في المنتدى الرابع لتحالف الحضارات المزمع عقده في شهر ديسمبر 2011 بإذن الله ف يالعاصمة القطرية الدوحة.